منتديات الاصلاح الثقافية
اهلا وسهلا بكـ عزيزي الزائر في منتديات الاصلاح الثقافية اذا كانت زيارتك هذه هي الاولى الى منتديات الاصلاح الثقافية يمكنكــ الان الانضمام الى اسرة المنتدى ......


شاطر | 
 

 الغدير ودورة في منعطف التشيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الاهوار
ll °o.O عضـو جديد O.o° ll


الأقــــامــــــة : العراق
المشـاركـات : 24
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
نقاط : 60
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: الغدير ودورة في منعطف التشيع   الأحد نوفمبر 21, 2010 3:22 pm

يتساءل البعض، عن اهتمام المذهب الامامي الشيعي بعيد الغدير، أو ببيعة الغدير، وما يتعلق بها من حوادث وظروف؟! ولماذا هذا التركيز على مثل هذه الحادثة بعد انطواء الأيام.
وفي معرض الاجابة يقال: إنها الفيصل الهام، بين ما يقال عنه بأنه حق أو باطل، والمنار الذي يحدد الطريق الذي أوجب الله تعالى على المسلمين سلوكه، حيث جاء الاهتمام الالهي بمسألة الغدير، في تلك الظروف العصيبة المتميزة، حيث إن المسلمين في مفترق ذلك الطريق بكلا معنييه، فصدع النبي بأمر السماء بعد انتظاره الوحي الالهي بعصمته من أذى المنافقين بعد أن جاءت الآية بتلك اللهجة الصارمة ((يا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ ما أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَما بَلَّغْتَ رِسالَتَهُ وَاللهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ)) هذا وما سبقه من مؤيدات في السنة المطهرة والكتاب العزيز، بما هو أوضح من الشمس في رابعة النهار، مما عجت به الكتب الإسلامية لدى الفريقين (العامة والشيعة) مما يردف بعضه بعضاً ويؤيد بعضه بعضاً، لهذا كله جاء الاهتمام من قبل علمائنا الأعلام بهذه الحادثة (عيد الغدير) كالعلامة الأميني (قدس سره) في كتابه الغدير في إحدى عشر مجلداً، وغيره مما لا يمكن احصاؤه.
ومن تلك الأيادي المباركة ما أجاد به قلم سماحة المجدد الشيرازي الثاني (قدس سره) في كتابه المسمى بـ(عيد الغدير أعظم الأعياد في الإسلام) متعرضاً فيه لهذا العيد العظيم والأحداث التي سبقته، وما يؤيده من أحداث أخرى وأحاديث كرزية يوم الخميس، وبيعة الصحابة لعلي (عليه السلام) وحديث الثقلين والمنزلة وحديث الدار إلى غير ذلك مما احتواه هذا الكتاب، من مواضيع ذات صلة بهذا العيد المبارك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغدير ودورة في منعطف التشيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاصلاح الثقافية  :: ::...ll[ الــأقـــســـام الــاســــلــــــاميــــــة ]ll...:: :: منتدى الاسلامي العام-
انتقل الى: